الرئيسية / تعليم / ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2019 “زراعية – صناعية – تجارية- فندقية” وزارة التربية والتعليم

ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2019 “زراعية – صناعية – تجارية- فندقية” وزارة التربية والتعليم

ينتظر الطلبة وأولياء الأمور الإعلان عن ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2019، بعد أن قارب انتهاء ماراثون امتحانات الدبلومات الفنية 2019 نظام ثلاث سنوات وخمس سنوات، وهي الامتحانات التي يخوضها قرابة الـ 757 ألف طالب وطالبة للعام الدراسي 2018/2019، حسبما صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومن المنتظر ظهور نتائج الدبلومات الفنية 2019 بعد انتهاء الاختبارات في 1210 مدرسة على مستوى الجمهورية، بعدد لجان 2329 لجنة أصلية و473 لجنة ملحقة، وتبلغ عدد المواد الدراسية التي يتم إجراء الإختبارات بها 2025 مادة دراسية، ويمكنك تحميل جدول امتحانات الدبلومات الفنية الصف الثالث 2019 من خلال ذلك المقال، والذي سنحاول من خلاله تقديم إجابات التي قد تأتي إلى ذهنك عزيزي الطالب وتبحث عن إجابة لها.

ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2019 "زراعية - صناعية - تجارية- فندقية" وزارة التربية والتعليم

كما نقدم لكم متابعة لحظية لأخبار امتحانات الدبلومات الفنية الصناعية والتجارية والزراعية 2019، وكما عودناكم لا نقدم في تقريرنا إلا المعلومة الموثقة من وزارة التربية والتعليم أو من موقع بوابة التعليم الفني، والتي تم إنشاءها خصيصًا لإدارة امتحانات الدبلومات الفنية، وتحظى امتحانات الدبلومات الفنية بمتابعة دقيقة من المسئولين داخل المديريريات التعليمية على مستوى الجمهورية، كما يقوم وكيل وزارة التربية والتعليم محمد محمد مجاهد بزيارات ميدانية إلى اللجان الامتحانية للتأكد بنفسه من الإلتزام والإنضباط في اللجان.

  • نتيجة الدبلوم التجاري والفندقي 2019 بالاسم ورقم الجلوس.
  • نتيجة دبلوم الزراعة 2019 بالاسم ورقم الجلوس.
  • نتيجة دبلوم التجارة 2019 بالاسم ورقم الجلوس.
  • نتيجة دبلوم الصناعة 2019 بالاسم ورقم الجلوس.
امتحانات الدبلومات الفنية الصف الثالث
امتحانات الدبلومات الفنية 2019

ومن جهته أكد الدكتور محمد محمد مجاهد نائب وزير التعليم للتعليم الفني أنه:

تم التشديد والتأكيد على رؤساء لجان امتحانات الدبلومات الفنية بعدم حيازة الطلاب للتليفون المحمول أو أى أجهزة إلكترونية خلال أداء الامتحانات باللجنة الفرعية وعلى أعضاء اللجان جمع التليفونات من الطلاب ووضعها فى مكان آمين وتسليمها للطلاب بعد انتهاء لجنة الامتحان.

نتيجة الدبلومات الفنية 2019

  • بدأ عمليات تصحيح كراسات الإجابات، والتي من المقرر أن تتم على مرحلتين، المرحلة الأولى بدأت بالفعل وما زالت مستمرة، بينما تبدأ المرحلة الثانية عقب عيد الفطر المبارك.
  • ومن المقرر أن تظهر نتيجة الدبلومات الفنية 2019 بعد عيد الفطر المبارك، عقب انتهاء تصحيح جميع أوراق الإجابات.
  • يمكنك التعرف على ارقام جلوس الدبلومات الفنية 2019 بالكود ورقم السر، وذلك للوصول إلى لجنتك بسهولة أثناء الامتحانات.
  •  موقع بوابة التعليم الفني هو الموقع المعتمد رسميا، والذي يمكنك من خلاله التسجيل الألكتروني في استمارة إتمام شهادة إتمام الدبلوم الفني الزراعي أو الصناعي أو التجاري 2019.
  • تأتي الخطة الزمنية لجدول امتحانات الدور الأول لشهادة الدبلومات الفنية “زراعة – صناعة – تجارة – فندقي” نظام 3 سنوات و5 سنوات على النحو الموضح بالجدول التالي:
الاختبارات موعد بداية الامتحانات موعد نهاية الامتحانات
الاختبارات العملية 11 مايو 2019 16 مايو 2019
الاختبارات النظرية 18 مايو 2019 1 يونيو 2019
استئناف الاختبارات العملية 2 يونيو 2019
  • تقدم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منحة في مجال التكنولوجيا التطبيقية بالتعاون مع شركة أمازون وهي من الشركات الرائدة في مجال الحوسبة، بالإضافة إلى البنك الدولي، ويستفيد من المنحة 300 طالب و50 معلم، وهي منحة تعزز فرص الطلبة في الحصول على فرص عمل مناسبة.
  • تعمل وزارة التربية والتعليم جاهدة لتطوير التعليم الفني، وذلك من خلال عقد اتفاقيات مع عدد من شركات القطاع الخاص والشركات العالمية، لتأهيل الشباب، حتى يتمكنوا فيما بعد للحصول على فرص عمل جيدة، بحيث تؤهلهم شهاداتهم إلى العمل في ألمانيا واليابان، وعلى أن يكونوا مؤهلين لذلك، وقد حصلوا على التدريب الكافي، الأمر الذي يرتقي بمستوى العمالة المصرية.
  • وقد صرح الدكتور محمد محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، وذلك فور توليه منصبه وفي أول حوار صحفي معه، بأن تطوير التعليم الفني أحد أولويات رئيس الجمهورية، وأن التأهيل الجيد لطالب التعليم الفني سيمكن الطالب من الحصول على فرصة عمل قبل طالب التعليم العام، كما أن الوزارة تعمل على تأهيل طلبة التعليم الفني حتى يكونوا قادرين على المنافسة في فرص العمل في الخارج، في دول مثل ألمانيا واليابان.

← إقرأ أيضاً:


الخبر | ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2019 “زراعية – صناعية – تجارية- فندقية” وزارة التربية والتعليم – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :نجوم مصرية
– ويخلي موقع أربك نت مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف على ضوابط التعليم للعام الدراسي الحالي لاستقرار التعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أهم الضوابط الخاصة استقرار العام الدراسي الجديد، بما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *