أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة / “منشطات الجيم” وتأثيرها على” الخصوبة ” عند الرجال – نجوم مصرية

“منشطات الجيم” وتأثيرها على” الخصوبة ” عند الرجال – نجوم مصرية

الكثير من الرجال يريدون أن يجعلوا من مظهرهم جذاباً ومثيراً،كما لو كان ممثلاً تلفزيونياً أو مقدماً لبرنامج اعلامى،اوشخصاً معروفاً بجاذبيتة،فيكون اول تفكيرهم هو عمل فورمة لائقة وجذابة وذلك عن طريق ممارسة الالعاب الرياضية،وتمارين الجيم،ومن المعروف ان الرياضة لها دور كبير جداً فى حياتنا الصحية على عكس الجلوس الدائم وعدم الحركة الذي يؤدى الى تراكم الدهون والشحوم داخل جسم الانسان ،مما يؤثر على اسلوب حياته وعمله وكذلك مظهره .

ولكن يأتى الجانب السلبي الذي يسلٌكه بعض الرجال للحصول على جسم رشيق فى وقت قصير،وذلك بتعاطيهم بعض العقاقير والادوية والمنشطات التى تؤدي الى تقسيم وتضخيم العضلات،الأمر الذي ينتهى بهم الى أضرار تلحق بقدرة الرجال على الانجاب بسبب تلك الاساليب التى يتبعونها وذلك من اجل الحصول على مظهر أكثر جاذبية.

"منشطات الجيم" وتأثيرها على'' الخصوبة '' عند الرجال

قال بعض العلماء ” أن تناول المنشطات للحصول على عضلات مفتولة أو تناول أقراص مضادات الصلع للحفاظ على كثافة شعر الرأس،يؤثر سلباً على الخصوبة،الأمر الذي يسبب الماً نفسياً شديداً للأذواج الذين يعانون من أجل انجاب أطفال.

"منشطات الجيم" وتأثيرها على'' الخصوبة '' عند الرجال
أقراص مضادات الصلع

وقال الاستاذ”جيمس موسمان” الاستاذ بجامعة براون الامريكية:”لاحظت أن بعض الرجال الذين يأتون من أجل اختبار خصوبتهم،هم رجال ذو أجسام ضخمة” .

الغدة النخامية
الغدة النخامية

وقال “آلان بايسى”  الاستاذ بجامعة شيفيلد،( أليس من المثير للسخرية أن الرجال يذهبون الى صالات الألعاب الرياضية حتى يحصلون على مظهر رائع،وهو غالباً مايسعون اليه لجذب النساء،وبينما هم يفعلون ذلك،ودون أن يقصدوا،تتراجع الخصوبة لديهم). وتوهم هذه الفئة من المنشطات الغدد النخامية فى المخ بأن الخصيتين تقتربان من العمل بأقصي سرعة لهما. لذلك تستجيب تلك الغدد بالتوقف عن افراز اثنين من الهرمونات،أحدهما يسمى “إف إس إتش”والآخر هو”إل اتش”،وهما هرمونات لهما دور رئيسى فى إنتاج الحيوانات المنوية. كما قال الباحثون ان هناك تشابه بين هذه الحالات،وتلك الخاصة بالأشخاص الذين يتناولون عقاقير مضادة للصلع.

وأضاف ” بايسى” أعتقد أن من يتناول المنشطات البنائية يٌصابون بالعقم الى حد قد يفوق تصورنا.واضاف أن الاصابة بالصلع لا يمكن أن تحكمها ضوابط محددة،لكن مبيعات تلك العقاقير تشهد ارتفاعاً حاداً،وهو ما يجعل المشكلة أكثر انتشاراً .

إن الحالات التى تعاني من مشكلات فى الخصوبة لا تزال تتوافد على العيادات،لكن الرسالة لم تصل الى الشباب،وهى أن هناك مشكلة،وأن المعلومات قليلة قد تجنبهم الكثير من المعاناة.

← إقرأ أيضاً:


الخبر | “منشطات الجيم” وتأثيرها على” الخصوبة ” عند الرجال – نجوم مصرية – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :نجوم مصرية
– ويخلي موقع أربك نت مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

“عسل المانوكا”.. أغلى عسل في العالم – نجوم مصرية

أغلى عسل في العالم يعتبر انه (عسل المانوكا) الذى يساعد على علاج عدد من الامراض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *