أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم / “اعتماد”نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 (محافظة الغربية – الأقصر – البحر الأحمر

“اعتماد”نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 (محافظة الغربية – الأقصر – البحر الأحمر

متابعة يومية لنتائج الشهادة الإعدادية في المحافظات، في المحافظات التي ظهرت فيها النتائج، القاهرة والجيزة والإسكندرية والجيزة، والمحافظات التي يترقب الطلاب استظهار النتائج فيها، ومنها محافظات الغربية، محافظة البحر الأحمر، محافظة الأقصر، وكذلك محافظة السويس، حيث انتهت امتحانات جميع محافظات الجمهورية، بسلام، في 18 مايو 2019، وبدأ البحث الحثيث عن أخبار أعمال التصحيح وأي النتائج تظهر أولا، ويتابع معكم موقعنا كل ما يستجد من تصريحات من المتحدثين باسم محافظات الجمهورية عن أخبار اقتراب اعتماد النتائج.

وقد تم الإعلان في منتصف الأسبوع الماضي، ابتدائ من 22 مايو 2019، عن مواعيد اعتماد نتائج الشهادة الإعدادية في عدد من المحافظات، والتي كان بحد أقصى في نهاية مايو 2019، حيث يتم الإعلان عن اعتماد النتائج والتصريح عن نسب النجاح وذكر اسماء الأوائل وتكريمهم على مستوى المحافظة، على ان تظهر النتائج في نفس اليوم، أو اليوم التالي بحد أقصى.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2019

نتيجة الشهادة الإعدادية 2019

 

نتيجة الإعدادية في المحافظات

يستمر طلاب محافظات الجمهورية في متابعة النتائج، وخاصة تلك المحافظات التي لم يتم إعلان النتائج فيها بعد، وقد انتهت أعمال الامتحانات في محافظات الغربية والأقصر والسويس والبحر الأحمر دون شكاوى، أو بلاغات عن أعمال غش جماعي أو تسريب للامتحانات، وبدأت أعمال التصحيح بعد الانتهاء من امتحانات كل مادة، وبدأت أعمال رصد الدرجات ومراجعتها، وحصر اسماء الأوائل، تمهيدا للإعلان عن اعتماد النتائج عبر المواقع الكبرى.

نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الغربية

يقوم السيد اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، بعد الانتهاء من تجهيز النتائج، في وقت قريب، بالإعلان عن اعتماد النتائج وإعلان نسب النجاح بالمحافظة، ويتم إعلان أسماء الأوائل بالشهادة الإعدادية 2019، على مستوى المحافظة:

نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الأقصر

بعد أن يتم الانتهاء من مراجعة نتائج الطلاب في الشهادة الإعدادية بمحافظة الأقصر، وحصر اسماء الناجحين والأوائل، يقوم السيد اللواء محافظ الاقصر بالإعلان عن اعتماد نتائج طلاب المحافظة والإعلان عن نسب النجاح وتكريم الأوائل.

نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة البحر الأحمر(تم اعتمادها)

تم الإعلان عن موعد اعتماد نتائج محافظة البحر الأحمر، والذي تم الخميس 30 مايو 2019، وذلك على أن يقوم السيد محافظ البحر الأحكر بالإعلان عن أسماء الأوائل على مستوى المحافظة ونسب النجاح، في مؤتمر صحفي للإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية، على أن يتم تنزيل النتائج للطلاب على الموقع في نفس اليوم أو اليوم التالي:

نتيجة الشهادة الإعدادية في السويس

يتم في وقت قريب، خلال هذا الأسبوع، الإعلان عن نتائج الطلاب في محافظة السويس، عبر بوابة نتائج المحافظة، وذلك بعد أن يقوم السيد محافظ السويس بالتصريح في مؤتمر صحفي عن أسماء الأوائل ونسب والنجاح بالمحافظة:

ويتابع معكم موقعنا، عرب نيوز، آخر ما يستجد من أخبار عن مواعيد إعلان النتائج، ويتابع تصريحات المسؤولين، كما يعلن عن نتائج الطلاب فور التصريح عنها.

اترك رقم جلوسك وسنرسل إليك النتائج فور الإعلان عنها أو فور عمل الموقع الخاص بالنتائج،على أن يتم إرسال النتيجة على بريد الطالب الإلكتروني فور الإعلان عنها، ويتابع الطالب المدرسة التابع لها لمباشرة قوائم نتائج الطلاب والتأكد من النتائج.

ويذكر أن موقع نتائج جميع المحافظات لا يعمل إلا بعد أن يتم تنزيل نتائج الطلاب عليه، نتائج الثالث الإعدادي نهاية العام، ويتم تنزيل النتائج بعد إعلان موقع المحافظة بالانتهاء من اعتماد النتائج والإعلان عنها.

ويتم إضافة مجموع درجات الطالب في الفصل الدراسي الأول على الفصل الدراسي الثاني، ليكون المجموع الكلي للدرجات 280 درجة، ولا تحتسب درجات رسوب أو نجاح إلا في نهاية العام، ويقوم الطالب في اليوم التالي للنتيجة بالتأكد من الدرجات من المدرسة التابع لها، على أن يتم فتح باب التظلمات بعد الإعلان عن النتيجة بيومين.

ولا يتم إضافة مادة التربية الرياضية – التربية الدينية – التربية الوطنية – المجالات إلى مجموع درجات التيرم الأول والتيرم الثاني، على أن لا تعتبر درجات الطالب بالفصل الدراسي الأول درجات نجاح أو رسوب إلا بعد إضافتها على درجات الفصل الدراسي الثاني.


الخبر | “اعتماد”نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 (محافظة الغربية – الأقصر – البحر الأحمر – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع أربك نت مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

التعليم توضح تفاصيل مقرر الإنجليزي “connect” لطلاب النظام الجديد

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أهم المعلومات الخاصة بتدريس كتاب كونكت connect للغة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *