الرئيسية / اقتصاد / ما هي خدمة البث السحابي للالعاب google stadia – نجوم مصرية

ما هي خدمة البث السحابي للالعاب google stadia – نجوم مصرية

تتجه الشركات الرقمية العالمية حاليا مثل جوجل إلى توفير خدمة لعب الألعاب عبر استضافة سحابية أي بدون الحاجة إلى التنزيل والتثبيت أو شراء جهاز العاب مثل بلايستيشن واكس بوكس, ستتاح هذه الخدمة بنفس نمط خدمات نتفليكس أو سبوتيفاي لبث الأفلام والموسيقى بحيث يمكنك لعب العاب الفيديو على جهازك بالانترنت فقط وبدن تحميل وتثبيت, وذلك من خلال خدمة جوجل ستاديا السحابية Google Stadia.

ما هي جوجل ستاديا

أعلنت جوجل عن خدمة بث الألعاب السحابية “google stadia” في مؤتمر مطوّري الألعاب يوم الثلاثاء 19 مارس 2019 في سان فرانسيسكو.

تقدم الخدمة المدعومة سحابياً للمستخدمين تسجيل الدخول من أي شاشة باستخدام متصفح كروم، أو جهاز كروم كاست، أو هاتف جوجل بكسل أو جهاز لوحي، ولعب نفس اللعبة على كل من هذه الأجهزة.

وتتولى خوادم جوجل كل المهام الحاسوبية الثقيلة بدلاً من وحدة الألعاب. هذا يعني عدم حاجة المستخدمين لشراء جهاز منفصل يوضع تحت جهاز التليفزيون لتشغيل اللعبة، مما يحرر عالم ألعاب الفيديو، نظرياً، من كل الأجهزة.

هي نفس خدمة Xcloud السحابية الخاصة بشركة مايكروسوفت والتي من المرجح إطلاقها بشكل رسمي للمستخدمين في هذا الصيف.

لم تعلن جوجل عن سعر الخدمة، ولكن من المرجح أن تكون الخدمة خاضعة لاشتراك. ويتوقع إطلاق الخدمة لاحقاً خلال عام 2019 في الولايات المتحدة، وكندا، وبريطانيا، و «معظم أجزاء أوروبا».

ما هي خدمة البث السحابي للالعاب google stadia

ستواجه منصة “جوجل ستاديا” عقبة صعبة للغاية، وهي سرعة الإنترنت التي تتطلبها، إذ يجب على المستخدمين امتلاك سرعة أنترنت قوية نوعاً ما من أجل لعب اللعبة بدون ثقل وتشنجات. من المرجح أن تقوم شركة جوجل بتخدي مثل هذه العقبات  عبر دعم وإضافة سيرفرات قوية بشكل مستمل من أجل التماشي مع صبيب الانترنت المتوفرة لدى المستخدمين, خصوصاً العرب الذين دائما يعانون من هذه المشكلة، في نفس الوقت تقدم لك هذه الخدمة السحابية جوجل ستاديا لعب الألعاب بجودة جد عالية تبلغ دقتها 4K وبسرعة 60 إطارا في الثانية!

سعر الاشتراك في جوجل ستاديا

بالنسبة لتكلفة الاشتراك في Google Stadia غير مصرحة لحد الآن ومن المؤكد ان تتاح باشتراك شهري كما هو الحال مع نتفليكس وسبوتفاي وغيرها من الخدمات, يقول “فيل هاريسون” أحد عملاء جوجل أن خدمة البث السحابي للالعاب ستاديا ستكون مرنة جداً وستمكن المطورين من التواصل مع المعجبين بطرق عديدة “.

← إقرأ أيضاً:


الخبر | ما هي خدمة البث السحابي للالعاب google stadia – نجوم مصرية – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :نجوم مصرية
– ويخلي موقع أربك نت مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

billing.te.eg لينك الاستعلام عن قيمة فاتورة التليفون الأرضي – معرفة فاتورة التليفون المنزلى عبر موقع الشركة المصرية للإتصالات

billing.te.eg لينك الاستعلام عن قيمة فاتورة التليفون الأرضي لمعرفة طريقة الاستعلام عن فاتورة التليفون والاستعلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *