أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / هل اليوم ليلة القدر 2019 يوم الجمعة الأخيرة من رمضان وفضل الدعاء فيها |  دار الافتاء يوضح كيف تستقبل ليلة القدر ادعية ليلة القدر

هل اليوم ليلة القدر 2019 يوم الجمعة الأخيرة من رمضان وفضل الدعاء فيها |  دار الافتاء يوضح كيف تستقبل ليلة القدر ادعية ليلة القدر

هل اليوم ليلة القدر عام 2019 يوم الجمعة الاخير من رمضان وفضل الدعاء فيها |  دار الافتاء يوضح كيف تستقبل ليلة القدر ادعية ليلة القدر موعد ليلة القدر 1440 أدعية ليلة القدر 2019 من الكتاب والسنة ، موعد ليلة القدر، مع اقتراب الليالي العشر الأخير من شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، يبحث الكثير من المسلمين والمسلمات في مختلف أنحاء العالم عن موعد ليلة القدر ومتى تكون هذه الليلة وكيفية الاستفادة بفضلها واحياءها بصورة تليق بها، حيث يدرك الجميع أن لهذه الليلة فضل عظيم فيجب الاكثار فيها من الصلاة والذكر والأعمال الصالحة وقراءة ما تيسر من القرآن الكريم فإن فضل هذه الليلة أنها خير من ألف شهر بما يعادل 83 عام، ونقدم لكم في السطور القادمة فضل ليلة القدر والأعمال المستحبة فيها، أدعية ليلة القدر 2019 من الكتاب والسنة.

-تحرى ليلة القدر لعام 1440/2019

يبدأ تحرى الصائمون ليلة القدر  بداية من مساء السبت 25 مايو 2019 ، تبدأ بعد مغرب اليوم السبت 20 من رمضان أولى الليالي الوترية من الليالي العشر من رمضان المبارك وليلة القدر خير من ألف شهر من أدركها فاز، والدعاء المأثور إذا أكرم الله المسلم بهذه الليلة فعن عائشة رضي الله عنها قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: «قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي».

استكمال ليلة القدر 2019 الخميس 25 رمضان 1440 | تحري ليلة القدر

 # ليلة القدر – مصطفى حسني

 موعد ليلة القدر 1440

متى ليلة القدر واعمال ليلة القدر من أهم ما يميز ليلة القدر عن غيرها من سائر ليالي العام أجمع أنها انزل فيها القرآن على رسول الله صلى الله عليه وسلم في غار حراء لذلك أصر كيف نستقبل ليلة القدر بحت من أعظم الليالي فضلًا وقيمة، لذلك يجب على كل مسلم استغلال هذه الفرصة العظيم اعمال ليلة القدر وافضل الأعمال فى ليلة القدر بالاجتهاد في العبادة والإكثار من الدعاء نسأل الله العظيم أن يستجيب منا ومنكم سائر الدعوات وقد أخبرنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم عن خير الدعاء في هذه الليلة دعاء ليلة القدر المستجاب 2019 كامل مكتوب:

عن عائشة رضي الله علها قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: “قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي”.

دعاء ليلة القدر المستجاب 2019 كامل مكتوب

اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.

اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء وروحي مع الشهداء واحساني في عليين وإساءتي مغفورة.

اللهم افتح لي الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك و لا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال

اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين

اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسعة رحمتك يا ارحم الراحمين.

اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك واجعلني فيها من أوليائك واجعلها لي خيرا من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر.

اللهم لا تصرفني من هذه الليله إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.

اللهم اجعلني وأهلي وذريتي والمسلمين جميعا فيها من عتقائك من جهنم وطلقائك من النار.

اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.

اللهم أسالك في ليلة القدر وأسرارها وأنوارها وبركاتها إن تتقبل ما دعوتك به وان تقضي حاجتي يا ارحم الرحمين.. وصلي اللهم على سيدنا محمد واله وصحبه أجمعين.

اللهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر وسهل اموري فيه من العسر الى اليسر.. واقبل معاذيري وحط عني الذنب والوزر يا رؤفاً بعبادة الصالحين.

أٌلًهّيِ وَقّفً أُلٌسِأِئلًوَنُ بِبَأٌبًڳَ، وِلَأِذِ أًلُفّقٌرًأَء بّجٌنًأُبَڳً وًوّقِفًتّ سُفِيًنُة أُلٌمَسٌأَڳِيّنّ عَلّى سٌأٌحّلً ڳُرًمّڳّ يٌرٌجّوٌنَ أَلًجّوٌأَزِ أُلًى سُأًحُة رَحّمًتّڳّ وَنُعِمًتَڳٌ.

موعد ليلة القدر 2019/1440

لماذا أخفى الله ليلة القدر؟ ليس لليلة القدر موعد محدد حيث لم يخبرنا القرآن بذلك بل هي واحدة ضمن الليالي العشر الأخيرة وتكون فردية مثل 21 أو 23 أو 27 أو 27 رمضان وفي الغالب ما تأتي ليلة القدر موافقة لليلة 27 رمضان ولكن هذا ليس موعد ثابت أو موكد لها، لذلك يجب عن المسلمين القيام في العشر الأواخر والاعتكاف في المساجد لضمان تحري ليلة القدر والفوز فضلها رزقنا الله واياكم قيام واحياء ليلة القدر، لنيل فضل ليلة القدر وعلاماتها كيفية قيام ليلة القدر لتنال ثواب ليلة القدر.

كيف نستقبل ليلة القدر؟

ماذا تفعل في #ليلة_القدر؟

ماذا تفعل في #ليلة_القدر؟

Gepostet von ‎دار الإفتاء المصرية‎ am Dienstag, 21. Mai 2019

فضل ليلة القدر

لليلة القدر أفضال كثير وقد أخصاها الله في كتابه بأنها خير من ألف شهر، وقوله عز وجل:

“وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ”

لما في هذه الليلة من شأن عظيم، ومن فضل هذه الليلة:

  • يتضاعف بها الأجر وتعادل في فضلها ألف شهر لذلك يجب القيام بالكثير من الأعمال الصالحة.
  • تنزل الملائكة والروح فيها “جبريل عليه السلام”
  • من قام هذه الليلة إيماناً واحتساباً  فقد غفر له ما تقدّم وما تأخّر من ذنبه، حسب ما ذكر في بعض الأحاديث النبوية

فيديو يوضح فضائل ليلة القدر:

أدعو بهذا الدعاء ليلة القدر

ما هو دعاء ليلة القدر؟

ما هو دعاء ليلة القدر؟🤲

Gepostet von ‎دار الإفتاء المصرية‎ am Dienstag, 21. Mai 2019

متى ليلة القدر دعاء ليلة القدر لتحرى ليلة القدر لتنال فضل ليلة القدر وعلاماتها  وثواب ليلة القدر  من خلال اعمال ليلة القدر بأفضل الأعمال فى ليلة القدر كيفية قيام ليلة القدر بدعاء ليلة القدر المستجاب 2019 كامل مكتوب كيفية صلاة ليلة القدر.


الخبر | هل اليوم ليلة القدر 2019 يوم الجمعة الأخيرة من رمضان وفضل الدعاء فيها |  دار الافتاء يوضح كيف تستقبل ليلة القدر ادعية ليلة القدر – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع أربك نت مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

||نبأ حصري|| القضاء الفرنسي يحكم بعودة قنوات بي إوت كيو من جديد بحكم نهائي بات صادر أمس الخميس 19/9/2019 غير قابل للطعن عليه من قبل شبكة بي إن القطرية “ألف مبروك “

مجموعة قنوات بي أوت كيو، استطاعت خلال فترة وجيزة أن تستحوذ على نسبة كبيرة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *