أخبار عاجلة
الرئيسية / مصر / “المالية” تعلن عن إمكانية سداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا دون وجود حد أقصى

“المالية” تعلن عن إمكانية سداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا دون وجود حد أقصى

أصدرت وزارة المالية تيسيرات جديدة لتعزيز منظومة الدفع، والتحصيل الإلكتروني للمستحقات الحكومية والضريبية والجمركية، ووفقًا لما أكدته الوزارة، فإنه يمكن للمواطنين سداد المستحقات الحكومية بأكثر من بطاقة بنكية، ودون حد أقصى لماكينات التحصيل.

وكانت الوزارة قد وضعت في بداية تطبيق المنظومة حد أقصى للمبالغ التي يتم خصمها من الكروت على ماكينات التحصيل، بقيمة 9999 جنيه، وإذا تجاوزت المستحقات المالية هذا المبلغ كان يعود المواطن مرة أخرى إلى الجهة الحكومية لتسليم إيصال السداد، وهو ما كان عبئًَا على المواطنين.

وأصدر رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، عماد عواد توجيهات إلى الجهات الإدارية الحكومية، لعدم إصدار أوامر توريد تقل عن أربعة آلاف جنيه للمواطنين على البنوك المشاركة بالمنظومة، وأكد غلى أن المبالغ التي تقل عن 3 آلاف جنيه يتم سدادها في ماكينات التحصيل الحكومية، في إطار التعاون بين الجهاز المصرفي ووزارة المالية، وهو ما يؤدي إلى تيسير تقديم الخدمات للمواطنين.

ونوه على ضرورة التزام الصرافين والمحصلين بإرسال حوافظ التحصيل يوميًا، لضمان اكتمال عملية التحصيل، بما يحفظ حق الدولة، وضرورة الالتزام بما جاء بالكتاب الدوري وتنفيذه بدقة.

 


الخبر | “المالية” تعلن عن إمكانية سداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا دون وجود حد أقصى – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع أربك نت مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

انعقاد ورشة تدريبية ما بين الفاو والزراعة لفريق عمل التعداد الزراعي

قامت منظمة الأغذية والزراعة للأمة المتحدة منظمة (الفاو) في مصر، بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *