الرئيسية / مصر / “مجلس الوزراء” يكشف عن حقيقة فرض ضرائب جديدة على المواطنين لمواجهة أزمة السيولة المالية

“مجلس الوزراء” يكشف عن حقيقة فرض ضرائب جديدة على المواطنين لمواجهة أزمة السيولة المالية

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة المالية، للتأكد من الأنباء التي يتم تداولها على وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، والتي تفيد بأن الحكومة قررت فرض ضرائب على المواطنين لمواجهة أزمة السيولة المالية، وقد نفت وزارة المالية صحة تلك الأنباء بشكل قاطع.

وقد أكدت وزارة المالية عدم فرض أي ضرائب على المواطنين تحت أي مسمى، وأنه ليس هناك أزمة سيولة، ولم يصدر أي قرار من الوزارة يتعلق بهذا الشأن، وأن أي ضرائب يتم فرضها لابد أن تكون بنص قانوني، وبعد موافقة مجلس النواب عليها، وأن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة وتستهدف غضب المواطنين، وتستهدف إضرار استقرار الاقتصاد.

وأشارت الوزارة أنها تعمل حاليًا على زيادة الموارد والإيرادات من خلال عدة محاور، وهي ضم القطاع الغير رسمي للقطاع الرسمي، وزيادة أعداد المسجلين كممولين، والاستمرار في مكافحة التهرب الضريبي، وحفظ استقرار السياسيات الضريبية والمالية، في إطار توسيع قاعدة المجتمع الضريبي، وبعيدًا عن تحريك سعر الضريبة.

ونوهت الوزارة، بأنه يتم عمل عدة تشريعات، منها مشروع قانون الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي والتجارة الإلكترونية، ليكون للإيرادات الضريبية المصرية نصيبها العادل منها، ومواكبة التطورات.


الخبر | “مجلس الوزراء” يكشف عن حقيقة فرض ضرائب جديدة على المواطنين لمواجهة أزمة السيولة المالية – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع أربك نت مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

سعر الذهب اليوم الإثنين 17-6-2019 في سوق الذهب محدث باستمرار فور تغير الأسعار

نعرض لكم متابعينا الكرام سعر الذهب اليوم الإثنين 17-6-2019 في سوق الذهب محدث باستمرار فور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *