أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم / “التعليم” تكشف عن موعد فتح باب الشكاوى على نتائج الصف الأول الثانوي

“التعليم” تكشف عن موعد فتح باب الشكاوى على نتائج الصف الأول الثانوي

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتحديد آلية تقديم أولياء الأمور والطلاب الشكاوى على نتائج امتحانات الفرصة الأولى لطلاب الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الثاني لدور مايو 2019، وقد حددت مدة الشكاوى لأسبوع من تاريخ أمس الخميس، وذلك لتحقيق العدالة للطلاب الذين أدوا الامتحانات ورقيًا وإلكترونيًا.

وأكدت الوزارة أنه بشأن التظلمات الخاصة بالنتيجة للاختبارات الورقية سيكون الوضع كما هو معتاد عليه بالسنوات السابقة، حيث تقوم كل إدارة تعليمية بالبحث في الشكاوى، وموافاة الوزارة نتائج الفحص، واتخاذ الإجراءات القانونية.

أما الشكاوى المتعلقة بنتيجة الاختبارات الإلكترونية فقد أوضحت الوزارة أن كل إدارة تعليمية سوف تجمع الشكاوى، وتقوم بإعداد كشوفات تشتمل على بيانات الطالب، والكود، والمادة، والتاريخ، وموقفه من تحرير محضر إثبات حالة، وإرسال البيانات عن طريق المديرية التعليمية إلى الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالوزارة، ليتم فحصها واتخاذ الإجراءات الضرورية.

وقد أكدت الوزارة أن تقديم الشكاوى لا يعني عدم دخول الفرصة الثانية الإلزامية، والتي ستكون في يوليو 2019، من منطلق الحفاظ على مصلحة الطلاب، وتحقيق العدالة للطلاب الذين تضرروا من أي خلل تقني.


الخبر | “التعليم” تكشف عن موعد فتح باب الشكاوى على نتائج الصف الأول الثانوي – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع أربك نت مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف على الخريطة الزمنية لانطلاق العام الدراسي الجديد في الجامعات الحكومية

أعلنت الجامعات الحكومية أستعدادها لانطلاق العام الدراسي الجديد والجامعي في يوم السبت القادم، والتي من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *