أخبار عاجلة
الرئيسية / مصر / كسوف كلي للشمس الثلاثاء القادم

كسوف كلي للشمس الثلاثاء القادم

تشهد الكرة الأرضية يوم الثلاثاء القادم  29 شوال 1440 الموافق 2 يوليو المقبل، كسوف كلي للشمس مشاهد في أجزاء من جنوب المحيط الهادي ووسط تشيلي ووسط الأرجنتين، بينما سيشاهد جزئيا فقط في بعض جنوب المحيط الهادي وفي الإكوادور والبرازيل وأوروجواي وباراجوي.

وكشفت الجمعية بجدة خلال تقرير لها، أنه سوف تستغرق جميع مراحل الكسوف من بدايته إلى نهايته 4 ساعات و55 دقيقة، وهذا الحدث لن يكون مشاهد بسماء الوطن العربي.

كما تابع التقرير: كسوف الشمس الكلي يحدث عندما تصطف الشمس والقمر والأرض على خط واحد حيث يعبر القمر مباشرة بين الأرض والشمس وهذا الحدث نسبيا لأن مدار القمر حول الأرض مائل بالنسبة لمدار الأرض حول الشمس، وعندما يحدث أن تنتظم هذه الأجسام الثلاثة في خط واحد فإن القمر يغطى قرص الشمس وكل المناطق التي ستقع ضمن ظل القمر ستشهد كسوفا كليا.

وأشارت أنه في هذا الكسوف سيكون حجم الشمس الظاهري أصغر بـ 1.6% من المتوسط، بينما يبعد القمر يومين من نقطة الحضيض أقرب نقطة في مداره من الأرض، مما يجعل حجمه الظاهري كبير إلى حد ما.

وأشار التقرير، ففي بداية وأخر الكسوف سيكون الحجم الظاهري للقمر أكبر بنسبة 3.3% من المتوسط، وبذلك سوف يغطى كامل الشمس مما يجعل هذا الكسو ف كلي.

 


الخبر | كسوف كلي للشمس الثلاثاء القادم – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع أربك نت مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

انتهاء فرص سقوط الأمطار في جميع أنحاء الجمهورية وتحذيرات للسائقين من الشبورة

صرح الأستاذ محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فرص سقوط الأمطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *