أخبار عاجلة
الرئيسية / مصر / “المالية” تعلن عن تثبيت سعر الدولار الجمركي للسلع الأساسية عند 16 جنيه

“المالية” تعلن عن تثبيت سعر الدولار الجمركي للسلع الأساسية عند 16 جنيه

أكدت مصلحة الجمارك اليوم، أن وزير المالية، أقر موافقته على تثبيت سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيه دون وجود تغيير، وذلك لشهر يوليو المقبل، للسلع الاستراتيجية والضرورية والسلع الواردة بجدول التعريفة الجمركية، والمكونات الأجنبية الواردة من الخارج إلى المصانع.

وقد حدد الوزير قيمة الدولار الجمركي للسلع الأخرى الغير أساسية عند 16.7703 جنيه، وسوف يتم العمل بتلك الأسعار بداية من 1 يوليو المقبل.

وفي سياق متصل، كانت بيانات وزارة المالية قد كشفت عن تراجع قيمة الدولار الجمركي للسلع الغير أساسية بنحو 111 قرشًا منذ ديسمبر الماضي، وحتى السعر الذي أعلنت عنه الوزارة بشهر يونيو الجاري، والتراجع جاء نتيجة انخفاض سعر صرف العملة الأمريكية أمام الجنيه بالبنوك، وفقًا لبيانات البنك المركزي.

جديرًا بالذكر، أن الدولار الجمركي عبارة عن مصطلح اقتصادي، تقوم وزارة المالية بتحديد سعره شهريًا، لتقوم الدوائر الجمركية بتحديد قيمة البضائع المستوردة، وحساب الرسوم الجمركية عليها وفقًا للسعر المحدد من وزارة المالية، ويدفع المستورد مبالغ نقدية للإفراج عن البضاعة المستوردة الموجودة بجمارك الموانئ.


الخبر | “المالية” تعلن عن تثبيت سعر الدولار الجمركي للسلع الأساسية عند 16 جنيه – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع أربك نت مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

gold prices سعر الذهب اليوم “ذبذبات سعرية” || الأربعاء 18 سبتمبر محلياً وعالمياُ بعد صعوده لقمة تاريخية في 6 أعوام “توقعات أسعاره مستقبلا”

توقعات أسعار الذهب الوصول لمستويات قرب 1800 دولار للأوقية، خاصة بعد الارتفاعات المتلاحقة والقمم التاريخية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *