الرئيسية / مصر / “بيان رسمي” من الحكومة بشأن معاشات يوليو والزيادة الجديدة.. تعرف على التفاصيل

“بيان رسمي” من الحكومة بشأن معاشات يوليو والزيادة الجديدة.. تعرف على التفاصيل

قام رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بتوجيه وزيرة التضامن الاجتماعي، بسرعة تشكيل غرفة عمليات مركزية، لمتابعة عمليات صرف معاشات يوليو على مستوى الجمهورية، ل9.8 مليون مواطن صاحب معاش ومستفيد، بداية من يوم الإثنين المقبل الموافق 1 يوليو للمعاشات، والتي تصرف من منافذ صندوقي التأمينات.

ووجه مدبولي باتخاذ جميع التدابير اللازمة لتجهيز ماكينات الصراف الآلي ومنافذ الصرف لتذليل أي عقبات أمام أصحاب المعاشات والمستحقين.

أما عن المعاشات المحولة على مكاتب هيئة البريد وبنك ناصر فإنه سوف يتم تقديم الصرف لهم ليكون يوم الخميس 4 يوليو بدلًا من 5 يوليو، والمعاشات المحولة للبنوك يتم صرفها اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو.

ولفتت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن قطاع الحاسب الآلي بصندوق التأمين الاجتماعي الحكومي والعام والخاص قاما بحساب الزيادة المستحقة لكل ملف تأميني، وسوف يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعديل قيمة المعاشات المستحقة، ليتم زيادة الحد الأدنى للمعاش من 750 جنيه ليكون 900 جنيه شهريًا، وأن الزيادات سوف تتحملها الخزانة العامة للدولة.

وأوضح رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، محمد سعودي، أن قرار الزيادة جاء مواكبًا للأعباء التي يتحملها المواطن، لافتًا أت الزيادة تقدر بنحو 2.350 مليار جنيه شهريًا، والتكلفة السنوية 28.1 مليار جنيه، ويستفاد من زيادة المعاشات 9.8 مليون مواطن.


الخبر | “بيان رسمي” من الحكومة بشأن معاشات يوليو والزيادة الجديدة.. تعرف على التفاصيل – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع أربك نت مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

زيادة أسعار برامج العمرة للموسم الحالي

أكد عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة الأستاذ علاء الغمري أن أسعار برامج العمرة ستشهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *