أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم / مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2019 “tansik.egypt.gov.eg” والحد الأدنى لدخول الكليات العلمية والأدبية في مصر

مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2019 “tansik.egypt.gov.eg” والحد الأدنى لدخول الكليات العلمية والأدبية في مصر

مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2019 tansik.egypt.gov.eg والحد الأدنى لدخول الكليات العلمية والأدبية في مصر نتابعها مع حضراتكم من خلال هذا التقرير، حيث ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2019 لطلاب الصف الثالث الثانوي في مصر أمس السبت الموافق 13/7/2019، وحصل جميع طلاب الثانوية العامة على مجموع الدرجات التي أحرزوها وبدأ مشوار التنسيق والإطلاع على الحد الأدنى لدخول الكليات العلمية والأدبية في مصر، ليعلم كل طالب الخيارات المتاحة أمامه لمساعدته خلال ملء رغباته أثناء التقديم في مراحل التنسيق المختلفة “الأولى والثانية والثالثة”.

الجدير بالذكر أن التقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة سيبدأ بعد ثلاثة أيام من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019، وبالتالي فإن الجميع يبحث خلال فترة ال72 ساعة تلك عن مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2019 لحصر خياراته المتاحة وتنظيم رغباته وفقًا للمجموع الذي أحرزه وكذلك التوزيع الجغرافي للطالب، ليتمكن من إتمام عملية التقديم في مراحل التنسيق بكل سهولة ويسر.

مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2019

أعلن رئيس قطاع التعليم التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات “السيد عطا” أن المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات ستبدأ بعد مرور ثلاثة أيام على إعلان نتيجة الثانوية العامة، وبالتالي فمن المتوقع أن يكون يوم الأربعاء القادم الموافق 17/7/2019 هو موعد بدء تنسيق المرحلة الأولى، خاصة وأن نتيجة الثانوية العامة قد تم الإعلان عنها يوم السبت الموافق 13/7/2019، بحيث يقوم الطلاب وقتها بالتوجه إلى مكاتب التنسيق المختلفة لمء الرغبات المتاحة أو التوجه إلى مراكز التنسيق التابعة للمعاهد والجامعات المختلفة للتقديم خلالها.

خطوات التقديم في تنسيق الثانوية العامة

يقوم طالب الثانوية العامة بالتقديم في المراحل المختلفة لتنسيق الثانوية العامة من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة التالية:

  • ستقوم الوزارة بالإعلان عن الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى والثانية والثالثة بالنسبة للشعبتين العلمية “رياضة وعلوم” والأدبية.
  • يقوم الطالب وفقًا لمجموعه بالانضمام لواحدة من تلك المراحل، والتي سيتم تحديدها وفقًا لمجاميع الطلاب وأعداد الأماكن المتاحة في كل جامعة.
  • يتجه الطالب في مرحلة التنسيق الخاصة به إلى واحد من مكاتب التنسيق التابع لدائرته لملء 42 رغبة وفقًا لمجموعة وقواعد التوزيع الخغرافي والتي يمكن معرفتها من خلال “توقعات تنسيق الثانوية العامة 2019 وقواعد التوزيع الجغرافي“.
  • ينتظر الطالب إعلان نتيجة التنسيق الخاصة به والتي لا تستغرق الكثير من الوقت في العادة للحصول على بطاقة الترشيح الخاصة به والتي تخبره في أي من الجامعات قد تم قبوله للإنضمام لها.
  • الفيديو التالي يوضح خطوات تسجيل الرغبات ويشرح مراحل التقديم في تنسيق الثانوية العامة بالتفصيل، يمكنكم الإطلاع عليه:


الخبر | مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2019 “tansik.egypt.gov.eg” والحد الأدنى لدخول الكليات العلمية والأدبية في مصر – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع أربك نت مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

“بالرابط” تنسيق الثانوية العامة 2019

ننقل لطلاب الصف الثالث الثانوي آخر الأخبار المتعلقة بتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد 2019، حيث ذكرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *