أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم / نتائج التاسع 2019 سوريا حسب رقم الاكتتاب والاسم عبر وزارة التربية السورية

نتائج التاسع 2019 سوريا حسب رقم الاكتتاب والاسم عبر وزارة التربية السورية

نترقب نحن وإياكم لحظة ظهور نتائج التاسع بسوريا 2019، حيث تداولت مواقع التواصل الاجتماعي بعض الأنباء التي تؤكد على ارتفاع نسب النجاح هذا العام، وهو الأمر الذي جعل الكثير من الطلاب السوريين يترقبون لحظة طلوع وزارة التربية والتعليم السورية للإعلان عن النتائج، وهنا نرصد لكم أعزاءنا القراء كل ما يتعلق بنتائج التاسع بسوريا 2019.

تجدر الإشارة إلى أن طلاب الصف التاسع السوري قد انهوا امتحاناتهم يوم السادس والعشرين من شهر يونيو، وقد استغرقت مدة امتحاناتهم سبعة أيام منفصلة، ومنذ ذلك الحين وتجري أعمال التصحيح والتدقيق بكل حيادية ودقة، هذا وينتظر كل الطلاب بكافة المحافظات السورية منها دمشق والقنيطرة وسويداء النتائج على أحر من الجمر.

أعلنت وزارة التربية السورية اليوم بأن نتائج التاسع بسوريا أو شهادة إتمام شهادة التعليم الأساسي ستكون ظاهرة اليوم  الجمعة الموافق 19 من يوليو، وذلك في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً، فدعونا نترقب سوياً لحظة الإعلان عنها.

نتيجة تاسع سوريا 2019 :

الجدير بالذكر أنه تم الإعلان على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن ظهور النتيجة، وهو الأمر الذي كذبته وزارة التربية والتعليم حيث أكدت بأنه أمر عارِ تماماً من الصحة فلا يجب علينا تصديق مثل هذه الشائعات التي تروج لصفحات أصحابها، فكل ما تهدف إليه هو الحصول على إعجاب الزوار فقط وتعليقاتهم.

هذا وإن أردتم معرفة كل ما يتعلق بنتائج تاسع سوريا عليكم بمتابعتنا في هذه المقالة التي تربطكم مباشرةً بموقع وزارة التربية والتعليم السورية، فضلاً عن متابعة القناة الفضائية التربوية السورية التي تبث كل ما يتعلق بالتعليم السوري، وماهي إلا ساعات قليلة وتكون النتائج نصب أعينكم جميعاً.

رابط الاستعلام عن نتيجة تاسع سوريا 2019 :

نقدم لكم رابط وزارة التربية والتعليم السورية التي من المفترض لها أن تعلن عن نتائج تاسع سوريا خلال الساعات القليلة القادمة، والتي يترقبها الطلاب على أحر من الجمر، فبالفعل تم الانتهاء من أعمال تصحيح ورصد الدرجات وانتهت جميعها بدقة وشفافية متناهية، هذا ونتمنى لكل الطلاب النجاح والتوفيق.

خطوات الاستعلام عن النتيجة :

كل ما عليكم اعزاءنا الطلاب الدخول على موقع وزارة التربية السورية، والتي أعلنت أن النتائج ستكون متاحة في غضون ساعات قليلة،  والقيام بالآتي :

  • الدخول على الموقع السابق ذكر رابطه، ومن ثم اختيار المحافظة التي يتبع لها الطالب أو التي امتحن فيها.
  • بعد ذلك يتم إدخال رقم الاكتتاب ومن ثم الضغط على زر البحث لتظهر النتائج بعد ثوان قليلة بالدرجات التفصيلية.

يشعر طلاب الصف التاسع السوري الآن بالتوتر والقلق نتيجة لتأخر ظهور النتائج عن المعتاد، ولكن حرصت وزارة التربية على طمأنة الطلاب فقامت بإصدار بيان تخبر فيه بأن النتائج ستكون ظاهرة خلال الساعات القادمة، فما هي إلا خطوات بسيطة ويعتمدها وزير التربية السوري ومن ثم يتم نشرها، لتتمكنوا من الاستعلام عنها بسهولة ويسر، فقط تابعونا لحظة بلحظة.

أعلنت بعض  الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي مؤخراً بأن نسب النجاج هذا العام مرتفعة للغاية عن الأعوام الماضية، وهناك من أعلن بأن نسبة النجاح حوالي 82%، وهو أمر ليس مؤكداً لذا نحن الآن بصدد انتظار ظهور النتائج بشكل رسمي من جانب وزارة التربية السورية المكلفة بإعلان النتائج وكل التفاصيل المتعلقة بها.


الخبر | نتائج التاسع 2019 سوريا حسب رقم الاكتتاب والاسم عبر وزارة التربية السورية – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع أربك نت مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

موعد بدء العام الدراسي الجديد – اعرف الان بداية العام الدراسي 2020/2019 في مصر

نتعرف معكم جميع طلابنا الأخبار التعليمية المهمة ومنها موعد بدء العام الدراسي الجديد 2020/2019، والذي …

تعليق واحد

  1. بانتظار نتائج التاسع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *