الرئيسية / العالم العربي / وزير المالية السعودي يقدم خارطة طريق لمجموعة العشرين

وزير المالية السعودي يقدم خارطة طريق لمجموعة العشرين

قدم وزير المالية السعودي محمد الجدعان، اليوم الأحد، خارطة طريق لوزراء مالية مجموعة العشرين،حدد معالمها في 3 أهداف.

وأوضح الجدعان، خلال مؤتمر صحفي لوزراء مجموعة العشرين، اليوم الأحد، بالرياض، أن خارطة الطريق لدورة هذا العام، لها 3 أهداف نبيلة، أولها: تمكين الناس، خاصة النساء والشباب، من خلال تهيئة الظروف للعيش الكريم والعمل والازدهار.

أما الهدف الثاني فقد لخصه الجدعان، في حماية كوكب الأرض من الظواهر البيئية غير الحميدة، وذلك خلال تعزيز جهود التعاون والعمل الجماعي لحماية كوكب الأرض من هذه الظواهر، فيما أشار الجدعان، إلى أن الهدف الثالث لخارطة الطريق، يقوم على تشكيل آفاق جديدة من خلال اعتماد استراتيجيات حديثة يمكن من خلالها الاستفادة من الابتكارات والتقدم التكنولوجي.

وقال وزير المالية السعودي، إن مجموعة الـ 20 اتفقت على مواصلة مراقبة مخاطر “كورونا”، ومستعدة للحد من آثار كورونا على الاقتصاد العالمي.

وساد الاجتماع الذي استمر ليومين في الرياض القلق من تداعيات تفشي فيروس كورونا وتوقع صندوق النقد الدولي أنه سيخفض النمو العالمي بمقدار 0.1 نقطة مئوية. 
وناقش وزراء مالية وحكام المصارف المركزية في دول مجموعة العشرين الأثر المحتمل لوباء فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد العالميّ، أثناء لقائهم أمس السبت في الرياض في اجتماع يستمر يومين في حين حذر صندوق النقد الدولي من تأثر النمو العالمي. 

ويرأس الاجتماع وزير المالية السعودي محمد الجدعان ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي أحمد بن عبدالكريم الخليفي، كما شارك في الاجتماع وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية من دول مجموعة العشرين والدول المدعوة، بالإضافة إلى رؤساء المنظمات الدولية والإقليمية. 





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع أربك نت مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

شوقي غريب: عمر مرموش سينضم للمنتخب الأوليمبي

أكد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب المصري الأوليمبي الحالي، أن اللاعب المصري عمر مرموش  المحترف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *