الرئيسية / العالم العربي / “الجوازات” تطالب المعتمرين المنتهية تأشيراتهم بسرعة الاستفادة من مهلة الإعفاء

“الجوازات” تطالب المعتمرين المنتهية تأشيراتهم بسرعة الاستفادة من مهلة الإعفاء

دعت المديرية العامة للجوازات بالمملكة، المعتمرين المنتهية تأشيراتهم، بسرعة الاستفادة من مهلة الإعفاء من الآثار القانونية المترتبة على التأخير.

جاء ذلك في بيان، لـ مديرية الجوازات، عبر “تويتر”، ذكرت فيه أن المعتمرين المنتهية تأشيراتهم والمتأخرين عن المغادرة إلى بلدانهم عليهم المبادرة بالاستفادة من مهلة الإعفاء من الآثار والغرامات المالية المترتبة على التأخير، قبل انتهاء المهلة بنهاية يوم غدٍ السبت.

ويذكر أن أعلنت المديرية العامة للجوازات تشكيل لجنة لمتابعة الحالات التي تأثرت بتعليق السفر إلى عدة دول أو دخول مواطني تلك الدول إلى المملكة، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وذكرت الجوازات، في ردها على تساؤلات الحالات المتضررة، عبر حسابها بتويتر، أن هناك لجنة تتابع معالجة جميع الحالات التي تأثرت بسبب الإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وسيتم إعلانها في حينه.

وأشارت الجوازات إلى أن المقيمين الموجودين في المملكة، والذين لديهم تأشيرة خروج نهائي، ويرغبون في المغادرة إلى بلدانهم أو إلى إحدى الدول المعلق السفر إليها بسبب فيروس كورونا؛ سيتم السماح لهم بالمغادرة جوًّا.

وأضافت الجوازات أنه مسموحٌ للمقيمين المغادرين المملكة والموجودين حاليًّا في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي (الإمارات العربية المتحدة، والكويت، ومملكة البحرين، وسلطنة عمان) ولديهم إقامة سارية المفعول بالعودة إلى المملكة خلال 72 ساعة.

وأتاحت المديرية العامة للجوازات، بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني من خلال المنصات الإلكترونية  “أبشر، مقيم”، خدمة تمديد تأشيرة الزيارة بمختلف أنواعها للزائرين الموجودين داخل المملكة، لمدة مماثلة للفترة الزمنية المحددة في التأشيرة الأساسية للإقامة، حتى إن تجاوزت مدة إقامتهم المدة المحددة بـ(180) يومًا.

وأشارت الجوازات إلى أنه سبق الإعلان عن تلك الخدمة للحالات التي يتعذر تمديد تأشيرات زيارتهم عبر الخدمات الإلكترونية سابقاً، حيث كانت تتطلب مراجعة إدارات الجوازات للحصول على الخدمة.

ولفتت إلى أن إتاحة الخدمة إلكترونيًا جاءت تسهيلاً للمواطن والمقيم دون الحاجة لمراجعة مقرات الجوازات من خلال تعزيز التعاملات الإلكترونية وتفعيل منصات تقديم الخدمات الإلكترونية عن بُعد.

 ويشترط لتنفيذ الخدمة أن يكون التمديد قبل نهاية التأشيرة بـ7 أيام أو أقل، وأن لا يكون قد مضى على انتهائها أكثر من 3 أيام.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع أربك نت مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

كاسياس يتحدث عن كواليس مغادرته ريـال مدريد

تحدث إيكر كاسياس، حارس مرمى فريق ريـال مدريد والمنتخب الإسباني السابق، عن كواليس قرار مغادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *