الرئيسية / العالم العربي / القطاع الصحي بمحافظة رفحاء تطلق حملة وقائية لمواجهة كورونا

القطاع الصحي بمحافظة رفحاء تطلق حملة وقائية لمواجهة كورونا

أطلق القطاع الصحي بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية، الجمعة، حملة وقائية؛ لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد؛ باستحداث أربع نقاط فرز بصري إحداها في مدخل محافظة رفحاء الغربي على طريق الشمال الدولي.

وعزز القطاع إجراء الفحص البصري للمسافرين القادمين للمحافظة أو المارين بطريق الشمال الدولي عبر جهاز لقياس درجة الحرارة بالأشعة تحت الحمراء، دون التلامس لتقييم الحالات وفرزها، وتقديم الإرشادات الصحية للتوعية بالأساليب الصحيحة للوقاية من الفيروس.

يضاف إلى ذلك ثلاث نقاط فرز بصري أخرى في عدد من أسواق التموينات الكبرى، والتي تبدأ عملها يوميًا من الساعة 1 حتى 7 مساء، ولمدة أسبوع. وتهدف هذه الحملة إلى زيادة الإجراءات الوقائية لسكان المحافظة.

وأوضح مدير القطاع الصحي بمحافظة رفحاء محمد بن مهيدي النجدي، أن هذه النقاط تأتي ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، وتقديم الخدمات الصحية والوقائية للمسافرين القادمين.

وأكد النجدي، أن هذه الإجراءات جاءت بغرض تعزيز التوعية بأهمية إتباع الإرشادات الصحية والحرص على غسل اليدين والبعد عن التجمعات.

وأعلن محمد العبد العالي المتحدث باسم وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن تسجيل 92 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلي أن إجمالي عدد الإصابات في البلاد ارتفع إلى 1104 حالة.

وتوزعت هذه الحالات بين عدة مدن سعودية على النحو التالي: الرياض 46 حالة، المدينة المنورة 19 حالة، القطيف 10 حالات، جدة 7 حالات، الدمام 4 حالات، وحالتان في كل من بريدة والظهران، وحالة في كل من الهفوف والخبر.

وقال “العبد العالي” في مؤتمر صحفي الیوم، إن 10 حالات منها لمسافرين قادمین من الخارج، وتم وضعهم استباقیا في الحجر، و82 حالة مخالطة، مبیناً أنه لم تسجل أي حالة وفاة الیوم.

وأوضح أنه تم شفاء حالتین لیرتفع العدد الإجمالي 35 حالة شفاء، مشیرا إلى أن معظم حالات الإصابة في حالة مطمئنة، سوى 6 حالات في وضع حرج، مشددا على أهمیة الالتزام بتقلیل المخالطة الاجتماعیة والحرص على البقاء في المنزل.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع أربك نت مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

أستون فيلا يؤكد وفاة والد مدرب الفريق متأثرا بفيروس كورونا

أكد نادي أستون فيلا، مساء أمس الأربعاء، وفاة رون سميث والد المدير الفني الحالي للفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *