الرئيسية / منوعات / ريتشارد الحاج يطرح “حواديت قبل النوم” لـ محمد مدحت علي

ريتشارد الحاج يطرح “حواديت قبل النوم” لـ محمد مدحت علي

طرح المنتج ريتشارد الحاج ألبوم موسيقى د. محمد مدحت على يحمل عنوان “حواديت قبل النوم”، يتضمن 14 مقطوعة موسيقية عصرية ومتنوعة تجمع بين الطابع الكلاسيكي الغربي والحليات الشرقية، وذلك على القناة الخاصة بموسيقى نت ورك على اليوتيوب، ومعظم المتاجر 

الرقمية العالمية.

وقال” ريتشارد الحاج ” في تصريحات صحفية:” التأليف الموسيقى هو أحد أصعب الفنون الموسيقية، ولا يحظى باهتمام الكثير من المنتجين، ودائما ما يجد صناعه صعوبة في تسويق مؤلفاتهم، مؤكدا أن الموسيقى في ألبوم” حواديت قبل النوم ” متنوعة وتعبر عن أكثر من حالة فنية، تحمس لها وراهن على ذوق الجماهير مشيرا إلى أن اقدام وتسابق الجماهير على الاستماع لموسيقي الموسيقار عمر خيرت و ياسر عبدالرحمن و راجح داوود تؤكد على أن الوعي الموسيقى في مصر والوطن العربي عالي جداً”.

وأشار :” الألبوم يتضمن أكثر من اغنية تم تصويرها على طريقة الفيديو كليب، طرح منها مقطوعة تحت عنوان “أمطار على البيانو”، للمخرج رامي نبيل، منتج فني اسلام بيبو، ومن مقطوعاته “الداليا، حواديت قبل النوم، المستخبي ،نجوم ورماد، مقطوعة، لا أنام، سبتمبر ،عزيزتي عزة، الفرحة، دولسي، أمطار على البيانو، جاءت من أحلامي، القاهرة”. 

ويقول د. محمد مدحت أستاذ مساعد بقسم العلوم الطبية الحيوية بجامعة زويل عن سبب عشقه للموسيقى :” طول عمرى أحب الموسيقي و أثناء فترة دراستي في أمريكا اقتنيت بيانو و بدأت اركز في التكنيك الخاص بالبيانو الغربي، و كتبت ولحنت أفكار موسيقية تطورت لاغاني كاملة، وكتبت قرابة ٦٠ قطعة، وبمجرد عودتي للقاهرة نشرت عدة مقطوعات علي اليوتيوب و السوشيال ميديا و اتصل بي المنتج ريتشارد الحاج و أبدى إعجابه بالموسيقي وعرض على فكرة تسجيل ألبوم،والحمد لله ان خرج للنور “. 

وأضاف: “الألبوم يتضمن ١٤ أغنية كل منها لها حكاية، ومن بينها أغنية “عزيزتي عزة” وأتذكر أنني كتبتها كرسالة لأمي الثانية و حماتي عزة سرايا التي وافتها المنيه بعد صراع مع المرض في شتاء ٢٠١٥، أما مقطوعة “لا أنام” فقصتها تعود لموقف طريف، حينما عدت إلى مصر من أمريكا فوجئت بالدوشة و في ليلة و لم أستطع النوم استيقظت في الرابعة فجرا وجلست علي البيانو و لحنتها و سجلتها في ٣ ساعات حتى الشروق، بينما “القاهرة” قمت بتأليفها لفيلم تسجيلي عن مدينة القاهرة واستغرق عام كامل”. 

وتابع :” لم أدرس الموسيقى بشكل احترافي و الدكتوراه الحاصل عليها في المجال الطبي، لكني حصلت على دورات تدريبية لمدة عام في كلية الموسيقي تضمنت مباديء نظرية الموسيقي و التحليل الموسيقي و مباديء التأليف للبيانو لأنني عاشق له، وكذلك العود و الكمان و التشيللو”.
وأوضح :”أنا عاشق للموسيقى الشرقية لكني أتذوق و استمتع جدا بالموسيقي الغربية و مقاماتها، وأعتبر الموسيقار “عمر خيرت” هو القدوة، إلى جانب الموسيقار بليغ حمدي عبقري التلحين في المدرسة الحديثة، رياض الهمشري، ياسر عبد الرحمن، هشام نزيه، و عالمياً متأثر بلودوڤيكو إيناودي من إيطاليا و يعتبر عمر خيرت أوروبا، داستن أوهالوران من أمريكا، يان تيرسين من فرنسا، و من الكلاسيكيات أعشق شوبان ملك عصر الرومانسية في الموسيقي و بيتهوڤن، “باخ” و خاصة مجموعات التشيللو”.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع أربك نت مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

عرض تونسي لضم نجم الأهلي

  وصلت أحد العروض التنوسية في الساعات القليلة الماضية للتعاقد مع واحد من نجوم النادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *