الرئيسية / منوعات / بوابة الفجر: المشاهير وكورونا

بوابة الفجر: المشاهير وكورونا

وزيرة التضامن تعقم سيارتها والسائق يوميًا

وزير الرى.. فرقة تعقيم من منزله

دينا تستغنى عن العاملين بمنزلها.. وغادة عبدالرازق تستعين بالعاملين فى التعقيم

رانيا يوسف تمارس تمارينها مع المدرب عبر الإنترنت

مع انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19»، أصبح العالم أجمع يعيش داخل الحجر المنزلى فى محاولة للسيطرة على تفشى الفيروس المستجد الذى أثار هلعًا كبيرًا بعدما حصد مئات الآلاف من الضحايا ما بين وفيات وإصابات.

ومع التزام العديد من المواطنين منازلهم وعدم تمكنهم من الخروج، أقدم العديد من المشاهير بمصر على تعقيم منازلهم ومكاتبهم الخاصة تحسبًا لأى طارئ قد يتسبب فى كارثة، ناهيك عما اتخذته الدولة من إجراءات لتطهير وتعقيم المؤسسات الحكومية والجامعات والمدارس.

واستطاعت «الفجر» رصد أبرز ما فعله عدد من المشاهير بالمجتمع التزامًا بالإجراءات الاحترازية التى أوردتها منظمة الصحة العالمية للعديد من دول العالم إضافة إلى ما اتخذته العديد من المؤسسات والمصالح الحكومية من إجراءات.

وكشفت مصادر لـ «الفجر» أن المستشار بهاء أبوشقة رئيس حزب الوفد عقم المبنى المكون من 3 طوابق على نفقته الخاصة، كما وجّه شباب الحزب إلى المشاركة فى حملات التعقيم التى تتم فى المساجد والكنائس.

وبحسب مصدر خاص داخل شركة رؤية المتخصصة فى التعقيم، أكد أن الشركة تعاونت مع العديد من المسئولين لتعقيم المنازل والأبنية، موضحًا أن الأسعار لتعقيم البناية التى تقل عن ألف متر تبلغ تكلفتها 7 جنيهات للمتر، أما البناية التى تزيد عن ألف متر يتم احتساب سعر المتر بـ5 جنيهات.

وأشار إلى أن التطهير يتم باستخدام مطهرات بها 95% من الكحول إضافة إلى زيت نعناع بيور ومادتين أخريين للتعقيم قاتلة للفيروس والميكروب، مبينًا أنه بعد التعقيم يتم غلق المكان لمدة 6 ساعات وبعدها يتم استخدامه بطريقة عادية، على أن تتم العودة لتعقيم نفس المكان بعدها بـ 15 يومًا كإجراء وقائى.

وأوضح أن الشركة انتهت خلال اليومين الماضيين من تعقيم مبنى حزب الوفد بشكل كامل ومنطقة البنوك بالعاصمة الإدارية، ومصلحة الضرائب قامت بالحجز للتعقيم وفى انتظار البدء بتعقيمه.

وقال محمد العقبى المتحدث الإعلامى لوزارة التضامن الاجتماعى، إن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات الوقائية، بجلوس الموظفين فى منازلهم، مؤكدا أن العدد القليل الذى يعمل يلتزم بالإجراءات مع منع التعامل مع الجمهور.

وأضاف أنه تم تسليم الكمامات لمن يحضر إضافة إلى تطهير وتعقيم المبنى والمكاتب ومنع السلام تمامًا، منوهًا أن الوزيرة نيفين القباج تتخذ كافة إجراءات السلامة وتستخدم مطهرات ومعقمات فى مكتبها وسيارتها الخاصة مع أخذ السائق الخاص كافة الإجراءات الاحترازية التى أكدت عليها وزارة الصحة.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن جميع الوزراء يتخذون كافة إجراءات السلامة فى المبانى الوزارية عند حضور أحدهم لأداء مهامه، منوهًا أن رئيس الوزراء يحمل على عاتقه الكثير من المسئوليات لدرجة تجعله غير مهتم حتى بارتداء «القفازات» فى يديه ولكنه يحرص على قياس درجة الحرارة كإجراء احترازى.

وبشأن ما اتخذه الوزراء فى منازلهم، قال مصدر داخل إحدى شركات التعقيم إن زوجة مصطفى مدبولى هى من قامت بالتواصل مع الشركة لإجراء تعقيم منزلها الخاص، وتحرص زوجة رئيس مجلس الوزراء على فرض حالة من الإجراءات الوقائية عالية المستوى للعاملين بالمنزل.

وبالتواصل مع مصادر مقربة لعدد من الوزراء تبين أن جميعهم يفرضون سياجًا وقائيًا للتصدى لفيروس كورونا المستجد مع اتخاذ الإجراءات الاحتياطية من تعقيم المنازل الخاصة والمكاتب وغالبيتهم لا يجتمعون بمقر مجلس الوزراء الذى تم تعقيمه بشكل كامل، إضافة إلى مباشرة غالبية أعمالهم من منازلهم.

وقام وزير الموارد المائية والرى باستدعاء فرقة تعقيم خاصة لمنزله لضمان إجراءات السلامة والوقاية لأسرته والعاملين بمنزله، إضافة إلى أن وزير الزراعة السيد القصير يصنع المطهرات فى منزله الخاص للوقوف على الإجراءات الصحيحة للوقاية.

وعلى مستوى الفنانين، يتواجد غالبيتهم فى مواقع التصوير ومن بينهم نيللى كريم وغادة عبدالرازق وياسر جلال ومحمد رمضان، وعدد كبير من الفنانين، الأمر الذى جعل أشرف زكى نقيب الممثلين يتخذ إجراءات صارمة يتم فرضها على مواقع التصوير، وقال لـ«الفجر»، إنه مع استمرار تفشى فيروس كورونا واستمرار تصوير المسلسلات الرمضانية المقبلة، طالب بتأجيل المشاهد التى تضم عددًا من المجاميع الكبيرة لعبور مرحلة الخطر. وأكد أشرف زكى أن النقابة لم تتخذ قرارًا بوقف تصوير مسلسلات رمضان لأن أغلبها اقترب من انتهاء التصوير، مضيفًا أن النقابة على تواصل مع المتواجدين بمواقع التصوير والمنتجين لتقديم ما يلزم من مساعدات.

فى سياق متصل، قام عدد من الفنانين بدعم الحجر المنزلى الذى دعت له الدولة، واتخذ العديد منهم الإجراءات الوقائية، وعلى سبيل المثال قامت الفنانة دينا بتعقيم منزلها واستغنت عن العمالة التى كانت تساعدها فى شئون المنزل، وتعمل على شئونها بنفسها.

وقامت الفنانة غادة عبدالرازق بتعقيم فيللتها الخاصة وتحرص على اتخاذ العاملين لديها الإجراءات الوقائية وتقوم بتعقيم المنزل يوميًا من خلال المطهرات نظرًا لوجود أحفاد ابنتها «روتانا».

أما الفنانة رانيا يوسف التى تحرص على الذهاب يومين أسبوعيًا إلى الجيم، فاقتصرت رياضتها على الأجهزة الموجودة بفيللتها الخاصة وتتابع مع مدربها التمارين عن طريق الفيديو، إضافة إلى أنها تتابع حالة والدها الصحية بشكل يومى نظرًا لكبر سنه، وقامت بتعقيم فيللتها عن طريق إحدى الشركات.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع أربك نت مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

فايلر يبلغ إدارة الأهلي برغبته في ضم 4 صفقات

قام السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بتسليم لجنة التخطيط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *