الرئيسية / العالم العربي / استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار

استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس، اليوم الأحد، استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الشرقية، القصيم، الرياض، ومكة المكرمة يمتد إلى شرق المرتفعات الجنوبية الغربية، وسماء غائمة جزئيًا على شمال ووسط وشرق المملكة.

وقال التقرير: “لا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من شمال المملكة”.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كمساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-40 كمساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، حذَّرت من شائعات تم ترويجها حول قدوم موجة برد خلال الأيام المقبلة.

وذكرت الهيئة، في بيان لها نشرته عبر حسابها بتويتر، أنها تابعت ما نشره بعض من هواة الطقس عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن موجة برد خلال الأيام المقبلة؛ حيث تشير توقعاتنا إلى عدم صحة تلك المزاعم، وأن درجات الحرارة ستكون حول معدلاتها السنوية الطبيعية، ويتوقع ارتفاع في درجات الحرارة خلال النهار على أغلب المناطق.

وحذَّرت الهيئة، في بيانها، من نشر الشائعات التي يسعى مروجوها إلى التكسب الإعلامي، من خلال تضليل المجتمع خاصة في ظل الظروف الصعبة، التي تمر بها المملكة والعالم، وتتطلب تكاتف المجتمع ونشر الحقائق ومحاربة الشائعات.

ودعت المواطنين إلى عدم تداولها، قائلة: وننبه وسائل الإعلام من استغلال منصاتها في نشر معلومات غير دقيقة ولا تستند إلى حقائق علمية، في الوقت الذي سنواصل على مدار الساعة، تزويد الجهات وأفراد المجتمع بكل المعلومات الأرصادية، من خلال جميع القنوات المتاحة.

كما تدعو الهيئة الجميع، إلى متابعة تقارير الطقس اليومية والإنذارات الصادرة من نظام الإنذار المبكر على موقع الهيئة الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع أربك نت مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

أتلتيكو مدريد يعلن إصابة أنخيل كوريا أثناء التدريبات

أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، اليوم الخميس، إصابة لاعبه الأرجنتيني أنخيل كورويا أثناء التدريبات. وأصدر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *