الرئيسية / منوعات / “اللي مش هيعمل البحث هيسقط”

“اللي مش هيعمل البحث هيسقط”

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موقفه من مناشدة أولياء الأمور له بإلغاء المشروعات البحثية لطلاب المدارس، واعتبارهم ناجحين دون تقييمات، نظرًا للظروف الحالية، المتعلقة بخطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19).

وقال الوزير في تصريحات صحفية مساء اليوم الأحد: “لن نُلغي المشروعات البحثية”، لافتًا إلى تقييم الطلاب على أساسها، بدلًا من عقد الامتحانات التقليدية، رافضًا مطالبته بالتراجع عن المشروع البحثي.

وتابع: “اللي مش عايز يعمل البحث المطلوب ويقدمه، هو حُر، بس كده إحنا كمان من حقنا ما ننجحهوش، لأنه ماعملش المطلوب منه، يعني اللي مش عايز يعمل البحث هيسقط”، رغم أنه سيكون عبارة عن شيئ أسهل كثيرًا من الامتحان التقليدي”.

اقرأ أيضًا.. 

تحدث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن كيفية استكمال المناهج الملغية بالصف الثالث الثانوي، في أول سنة بالجامعة، لافتًا إلى وجود مفاوضات تتم مع وزارة التعليم العالي، لحسم الأمر وإعلانه للرأي العام.

وأكد الوزير، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أنه تقرر استكمال هذه المناهج للطلاب في أول سنة جامعة، وذلك بما يتناسب مع مواد التخصص المطلوبة في كل كلية، وعلى سبيل المثال: “لو هناك طالب التحق بكلية الطب، فيستكمل هناك ما تم حذفه من مناهج الأحياء، وغيرها من مواد علمي علوم، أما لو طالب التحق بكلية الهندسة، فسيكون مُلزمًا باستكمال دراسة ما تم إلغاءه من مناهج الرياضيات.

في سياق آخر، توقعت مصادر، إعلان وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، مساء اليوم الأحد، عن الأجزاء التي تقرر حذفها من منهج الصف الثالث الثانوي، للعام الدراسي الجاري 2019 2020، نظرًا لظروف تعليق الدراسة، منعًا لانتشار فيروس كورونا المستجد، حيث يلتزم الطلاب في جميع الصفوف الدراسية فقط بمذاكرة المقررات التي تمت دراستها حسب توزيع المناهج حتى يوم 15 من مارس 2020.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع أربك نت مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

“الصحة” ترد على استقالة بعض الأطباء

قال الدكتور شريف وديع، مستشار وزيرة الصحة والإسكان للرعاية والطوارئ، إن من يتحدث بأن الأطباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *