الرئيسية / منوعات / بعد وفاة رضيع وطفل بـ”كورونا”.. 5 خطوات حماية أولادك من الفيروس

بعد وفاة رضيع وطفل بـ”كورونا”.. 5 خطوات حماية أولادك من الفيروس

في الفترة الأخيرة شهد العالم وفاة أطفال بسبب فيروس كورونا المنتشر في عدد من الدول، إذ توفى أول رضيع أمريكى في ولاية إلينوي جراء إصابته بفيروس كورونا.

وأكد حاكم الولاية جاي بي بريتزكر: أن وفاة “الرضيع” مرتبطة بالوفيات الناجمة عن فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إدارة الصحة العامة في الولاية، أن عمر الطفل الذي توفى أقل من عاما، جاء اختبار إصابته بفيروس كورونا إيجابيا.

وسابقا، أعلنت الصحة الأمريكية فى ولاية كاليفورنيا وفاة شخص قاصر في لوس أنجلوس، إثر إصابته بفيروس “كورونا” المستجد، ولم تقدم سلطات الصحة في الولاية أي معلومات عن الضحية، ولم توضح أنها كانت تعاني من أمراض أخرى مكتفية فقط بالإشارة أن المتوفى أقل من 18 عاما.

القاصر المجهول يعد أول شخص يقل عمره عن 18 عاما، يلقى مصرعه جراء كوفيد -19 في الولايات المتحدة.

وهذا الأمر يجعل هناك خطورة على الأطفال لذا يجب على أولياء الأمور إتباع عدة خطوات لحماية أطفالهم، تقدمها “الفجر” في النقاط الأتية:

– يجب الاتفاق مع الطفل على عدة أشياء وهي: ضرورة تجنب الاتصال مع المرضى، ومنع الطفل من تقبيل الأشخاص، وتعويده على غسل يديه جيدًا لمدة 20 ثانية بالصابون والماء.

– تدريب الطفل على استخدام منظف الأيدي مع الكحول بنسبة 70٪ على الأقل، التنبيه على الطفل بتنجب لمس العينين أو الأنف أو الفم، وكذلك تدريب الطفل على المشاركة في تنظيف وتطهير الأسطح والأشياء التي يلمسها.

– تنظيف الأسطح جيدًا والعمل على غسل الألعاب الخاصة بالطفل بمواد معقمة لحمايته من نقل العدوى، وكذلك قص الأظافر بصورة مستمرة حتى لا تتراكم البكتيريا وتكون مخبأ للفيروسات.

– تجنب السفر مع أطفالك إلى مناطق شديدة العدوى، كما تحدث إلى أطفالك عن الأخبار المتعلقة بالفيروس التاجي، وتتحدث معهم عن فيروس كورونا، بالإضافة إلى طمأنتهم بأن الباحثين والأطباء يتخذون خطوات فعالة للحفاظ على سلامة الجميع.

– إذا كان أطفالك قلقين، إبعد عنهم مشاهدة الصور المخيفة على التلفزيون أو وسائل التواصل الاجتماعي، وتأكد من تصحيح أي معلومات خاطئة أو إشاعات يسمعها أطفالك.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع أربك نت مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

“التقارب الاجتماعي عمل لينا كارثة”

قال الدكتور أشرف عمر، أستاذ الكبد والأمراض المعدية بطب قصر العيني، إن مصر لم تصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *