الرئيسية / منوعات / لو لم نتحرك لفقد أكثر من مليوني شخص حياتهم

لو لم نتحرك لفقد أكثر من مليوني شخص حياتهم

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه لن لم تتحرك بلاده لمواجهة فيروس كورونا لفقد أكثر من مليوني شخص حياتهم، وإن النظام الصحي في بلاده قديم ومتهالك، مضيفا: “قد نشهد خلال الأسبوعين ذروة في حصيلة الوفيات، وهما مهمان جدا للتغلب على الفيروس”.

وتابع، في الإحاطة اليومية بشأن كورونا: “سيتم توفير 50 ألف جهاز اختبار لتشخيص الإصابة بكورونا، وجهزنا سفينة طبية في ظل ظروف معقدة، وأن تسريع إجراء الاختبارات سيسهم في تطويق الفيروس، ونأمل بأن يشكل نقل دم المتعافين وسيلة فعالة في مواجهة كورونا، ونواجه جائحة غير مسبوقة وهذا الفيروس قوي نظرا لسرعة انتشاره”.

وأضاف الرئيس الأمريكي: “وصلت أول طائرة إلى مطار كينيدي محملة بأجهزة تنفس ومليون كمامة، ونعمل على إمداد الولايات بالمعدات الطبية اللازمة لمواجهة الفيروس، وأرسلنا الكثير من المعدات الطبية لعدد من الولايات، وبعض المستشفيات تحتفظ بأجهزة تنفس دون استخدام أو حاجة لها، وعلى بعض الولايات تحديث أنظمتها المالية لتلقي الدعم الفدرالي سريعا”.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأحد، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 182 حالة.

وكشف مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 11 مصريًا من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 132 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 182 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

أوضح أنه تم تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 4 حالات لمصريين من محافظة القاهرة تتراوح أعمارهم بين 58 عامًا و84 عامًا، وذلك بعد وصولهم إلى المستشفيات في حالة صحية متأخرة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر متحدث الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 609 حالات من ضمنهم 132 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و40 حالة وفاة.

وأكد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع أربك نت مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

نتيجة الشهادة الإعدادية 2020 محافظة القاهرة برقم الجلوس الآن

يوجد عدد كبير من الطلاب يبحثون عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2020 محافظة القاهرة الترم الثاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *