الرئيسية / منوعات / وزيرة الصحة تحذر أصحاب هذه الأعراض.. وتزف بشري لأهالي محافظتين بشأن كورونا

وزيرة الصحة تحذر أصحاب هذه الأعراض.. وتزف بشري لأهالي محافظتين بشأن كورونا

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة: إن نسبة الشفاء من فيروس كورونا في محافظتي الأقصر وأسوان، مرتفعة بصورة ملحوظة عن باقي المحافظات، رغم تطبيق نفس برتوكول العلاج في المحافظات كافة، ولا يمكن أن نربط هذا الأمر بارتفاع درجة الحرارة، لأن منظمة الصحة العالمية نفت هذا العلاقة.

ولفتت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج “التاسعة مساءً”، المذاع على الفضائية “التاسعة مساءً”، مساء السبت، للأهالي: “ما تنتظرش كتير على ارتفاع درجة حرارة أي حد من أهلك مع الإصابة بالالتهاب الرؤي، لأن هناك 14 حالة توفت قبل الذهاب إلى المستشفيات، وده شيء صعب جدًا”.

وشددت على ضرورة التعامل مع أي شخص يصاب بنزلة برد مع ارتفاع في درجة الحرارة مع وجود تاريخ سفر أو مخالطة لأي شخص مصاب بالفيروس، بأنه مصاب بالكورونا، إلا أن يثبت العكس، معقبة: “مايترددش لحظة، ويذهب لأقرب مستشفى حميات”.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 161 حالة.

وكشف مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 5 حالات لمصريين من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ونوه بارتفاع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 121 حالة حتى اليوم، من أصل الـ161 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 40 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، من بينهم حالة لمواطن أردني الجنسية و39 مصريًا، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

6 حالات وفاة

 

ولفت إلى وفاة 6 حالات بينهم رجل إيطالي يبلغ من العمر 73 عامًا، و5 مصريين تتراوح أعمارهم بين 57 عامًا و78 عامًا من محافظات القاهرة، دمياط، المنيا، وبورسعيد.

وقال: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

إجمالي الإصابات

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 576 حالة من ضمنهم 121 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و36 حالة وفاة.

وأكد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وتم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع أربك نت مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

“قنابل موقوتة تنشر كورونا”.. تحذير عاجل من نفخ البالونات

حذرت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتريا والمناعة بجامعة القاهرة، من خطورة نفخ البالونات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *