الرئيسية / منوعات / بوابة الفجر: الاشتباه بإصابة نتنياهو بكورونا

بوابة الفجر: الاشتباه بإصابة نتنياهو بكورونا

يخضع بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، لفحوصات بعد الاشتباه بإصابته بفيروس كورونا المستجد إثر إصابة مستشارته بالفيروس.

ونقلت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلي النقاب عن مصادر مقربة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إصابة زوج مستشارته للشؤون الدينية بوباء كورونا.

وذكرت المصادر، أن المستشارة كانت مع نتنياهو الخميس الماضي، كما أنها حضرت اجتماعات بحضور العديد من الوزراء وأعضاء الكنيست، وأشارت إلى أنه تم إجراء اختبار لها، ومن المتوقع أن تخرج نتيجتها مساء اليوم.

 ونشرت صحيفة ” يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن رئيس مدينة أراد الواقعة بصحراء النقب جنوب إسرائيل، “نيسان بن حيمو” أصيب بفيروس كورونا المميت اليوم الجمعة، وذلك عقب عودته من الولايات المتحدة الأمريكية منذ 10 أيام.

وأوضحت الصحيفة أنه التزم بالحجر الصحي واجرى الفحوصات الطبية اللازمة والتي كشفت نتائجها اليوم الجمعة أنها نتائج إيجابية وأنه حامل للفيروس المميت، رغم أنه لم يشعر بأى عرض من أعراض الفيروس، مشيرة إلى أن مساعده الخاص أصيب بالفيروس كذلك لربما انتقل الفيروس من حيمو اليه .

وتقدر الصحة الإسرائيلية أن هناك ما بين عشرة آلاف حتى 50 ألف مصاب بكورونا لم يتم إجراء الفحوصات لهم بعد، ولذلك أقر أن الخروج من المنزل سيكون فقط من أجل هذه النشاطات فقط وهي الوصول إلى مكان عمل حيوي حصل على مصادقة وزارة الصحة، وسيتم بموجب التعليمات الجديدة فحص حرارة العمال.

وأعلنت وزارة الصحة في إسرائيل، صباح اليوم الاثنين، تسجيل 100 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، ليرتفع مجمل الإصابات إلى 4347، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية.

وصادقت الحكومة الإسرائيلية من خلال استفتاء هاتفي على قرار وزير الصحة يعقوب ليتسمان، بشأن منح التصاريح لقبول تبرعات لصالح الوزارة”؛ لشراء معدات وقائية وطبية للأطقم الطبية وللمرضى”.

وسجلت السلطات الصحية الإسرائيلية، في وقت سابق، حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 13 حالة، من بين 3865 مصابا وصفت حالة 66 منهم بالخطيرة.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية: إنه “خلال الـ24 ساعة الأخيرة سجل 405 إصابات جديدة بالفيروس؛ حيث توقف عدد الإصابات حتى صباح أمس السبت عند 3460 إصابة بضمنها 66 إصابة خطيرة بينهم 54 مريضا موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي”.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع أربك نت مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

“فرحان أنهم لحقوا يكرموني وأنا لسة عايش” (فيديو)

تصدر الفنان الراحل حسن حسني، تريند علي مواقع التواصل الاجتماعي بعد اخبار وفاته منذ قليل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *