الرئيسية / منوعات / تطهير وتعقيم دور الرعاية والمسنين بحي الهرم لمنع كورونا

تطهير وتعقيم دور الرعاية والمسنين بحي الهرم لمنع كورونا

استكمل حي الهرم بقيادة اللواء خالد عصر، حملاته لتطهير وتعقيم دور الرعاية والأيتام ودور المسنين، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونفذت الحملة وفقا لبيان صحفي اليوم الاثنين، بالتعاون مع جمعيات المجتمع المدني وبعض المواطنين المتطوعين، بناءً على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، للحفاظ على صحة المواطنين من خلال تطهير المنشآت العامة

وفي ذات الإطار، وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة بتكثيف الحملات على الأسواق والمتاجر والمحلات العامة لضبط الأسواق ومنع التجار من احتكار السلع أو إخفائها بقصد المغالاة في الأسعار بدون مبرر وذلك بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمدن والمراكز والجهات المختصة.

وشدد على أنه في حالة ضبط حالات برفع الأسعار يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال التاجر المخالف، كما انه حال ضبط حالة احتكار أو تعطيش للسوق يتم سحب التراخيص الخاصة بالمستغلين ويتم وقف النشاط التجاري الخاص به.

وأشار راشد علي تخصيص مديرية التموين أرقام عبر تطبيق الواتس اب لتلقي شكاوي المواطنين الخاصة بالأنشطة التموينية وللإبلاغ عن المحتكرين والمتلاعبين فى أسعار السلع وأصحاب الأنشطة التموينية وأي معوقات تواجه المواطنين خاصة بالمخابز والبدالين التموينيين وذلك تسهيلا علي المواطنين واستكمالا للإجراءات الاحترازية التي تنفذها محافظة الجيزة للحد من اي تجمعات ولمنع استخدام الإجراءات الورقية والتعاملات المباشرة في تقديم الشكاوي. 

والأرقام التي تم تخصيصها كالتالي:-

01096818306 و 01123841523 لشكاوى الرقابة على المخابز.

وأرقام 01001817147- 01100893902 لشكاوى أصحاب المخابز

ورقم 01007420521 لشكاوى المطاحن

ورقم 01225574414 لشكاوى عدم توافر سلع وارتفاع الأسعار

ورقم 01025486956 لشكاوى البدالين التموينين

وأرقام 01150735519 و 01142852929 لخدمة المواطنين بمكتب مدير المديرية، أو من خلال التواصل على أرقام المديرية 37618652 أو فاكس رقم 37618496 أو تقديم الشكاوى والبلاغات من خلال منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء أو الاتصال بالخط الساخن رقم 16528 برئاسة مجلس الوزراء.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 182 حالة.

وكشف، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 11 مصريًا من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 132 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 182 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

أوضح أنه تم تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 4 حالات لمصريين من محافظة القاهرة تتراوح أعمارهم بين 58 عامًا و84 عامًا، وذلك بعد وصولهم إلى المستشفيات في حالة صحية متأخرة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 609 حالات من ضمنهم 132 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و40 حالة وفاة.

وأكد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع أربك نت مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

أبناء الشهداء أبطال مثل آبائهم

قال القس ممدوح توفيق، راعي الكنيسة الخمسينية، تعليقا على تكريم القيادات السياسية في الدولة لأبناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *