الرئيسية / منوعات / قبل وخلال الحظر.. 3 إجراءات من “النقل” لتسهيل حركة المواطنين

قبل وخلال الحظر.. 3 إجراءات من “النقل” لتسهيل حركة المواطنين

منذ أن تم تطبيق حظر التجوال في البلاد من السابعة مساءا حتى السادسة صباحا، وتعمل وزراة النقل على تنفيذ عدة إجراءات من شأنها إراحة المواطنين سواء قبل فترات الحظر أو خلاله.

أتوبيسات مجانية للمواطنين

فتفاديا لأي أزمات، خصصت وزارة النقل عدد من أتوبيسات السوبرجيت الفاخرة لنقل ركاب السكك الحديدية ممن يستقلون القطارات التي تصل قبل موعد الحظر مباشرة أو تصل بعد موعد الحظر نتيجة لأعمال التهديات ومشروعات تحديث نظم إشارات السكك الحديدية التي تنفذها وزارة النقل على الخطوط المختلفة لزيادة عوامل السلامة والأمان.

وتابع وزير النقل المهندس كامل الوزير وصول ركاب 4 قطارات سكة حديد وصلت خلال توقيت الحظر مساء أمس الأحد نتيجة أعمال التهديات وتحديث نظم الإشارات لخطوط السكة الحديد ولوجود ركاب قامت بالحجز المسبق خلال فترة 14 يوم التي تتيح للركاب الحجز المسبق والتي كان معمول بها قبل صدور قرار الحظر.

وقالت وزارة النقل وفق بيان صحفي: إن القطارات هىًقطار رقم 1001 الذى وصل محطة مصر قادما من اسوان الساعة 19.05 وقطار رقم 987 القادم من الأقصر إلى محطة مصر الساعة 20.40 وقطار 983 القادم من أسوان إلى محطة مصر الساعة 23.30 مساءا وقطار 81 الذي وصل الساعة 2.50 بعد منتصف الليل.

وتم نقل الركاب عبر اتوبيسات السوبرجيت الفاخرة مجانًا إلى عدد من الميادين العامة بالقاهرة والجيزة بعد التنسيق مع وزارة الداخلية.

قطارات إضافية لمواجهة التكدس 

وبعد حدوث بعض التكدسات فى قطار رقم 944 القادم من الزقازيق للقاهرة صباح اليوم الاثنين، وجه وزير النقل المهندس كامل الوزير على الفور قيادات هيئة السكك الحديدية بتشغيل قطار مميز باكر من الزقازيق للقاهرة خلف هذا القطار لتخفيف الزحام.

وأشار بيان الوزارة إلى أن السكة الحديد ستعلن اليوم عن تشغيل عدد من القطارات الإضافية لتسهيل حركة نقل الركاب وتجنب وجود ازدحام للركاب داخل القطارات خلال هذه الفترة.

قطارات إضافية في المترو

وبناءا على تعليمات وزارة النقل، كشف أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، إنه تم الدفع بثلاثة قطارات إضافية على الخطوط الثلاثة، لامتصاص الزحام قبل مواعيد حظر التجوال في السابعة مساء.

وفي وقت سابق، قال الفريق، كامل الوزير، وزير النقل، إن الحل الأمثل لمنع ازدحام وتكدس المواطنين في قطارات مترو الأنفاق هو سماح الشركات والمصانع للعمال بالخروج من الساعة الثالثة عصرًا بدلًا من الخامسة.

ولفت إلى أن حل مشكلة التكدس في فترة ما قبل الحظر سهلة فقط في حال تكاتف الجميع على حلها.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع أربك نت مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

“قنابل موقوتة تنشر كورونا”.. تحذير عاجل من نفخ البالونات

حذرت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتريا والمناعة بجامعة القاهرة، من خطورة نفخ البالونات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *