الرئيسية / منوعات / لفتة إنسانية.. قضاة مجلس الدولة يوفر كحول وحقائب غذائية لعمال النظافة

لفتة إنسانية.. قضاة مجلس الدولة يوفر كحول وحقائب غذائية لعمال النظافة

اتفق المستشار سمير البهي، نائب رئيس مجلس الدولة، ورئيس نادي قضاة مجلس الدولة، مع أعضاء مجلس الإدارة على توفير محلول كحول وحقيبة بها سلع غذائية لعمال النظافة.

وأكد البهي، وفقا لبيان صحفي اليوم الاثنين، أن عمال النظافة دفعتهم الحاجة وقلة ذات اليد، للعمل بالطرقات والشوارع تحت نير الإصابة بالفيروسات ومنها فيروس كرونا المستجد، ليصبحوا عرضة للأمراض الفتاكة من تلك الفيروسات اللعينة.

وأوضح نائب رئيس مجلس الدولة، أن عمال النظافة يواجهون خطر الإصابة بالأمراض بصدر عار، دون غطاء تأميني، وبغير أجر يكفي لسد رمقهم هم وأسرهم، رغم أنهم يؤدون واجبا إنسانيا، ومهمة اجتماعية نبيلة.

وأوضح أن عمال النظافة هم الجبهة الأولى مع الطاقم الطبي في معركة حماية الصحة العامة، لافتا إلى أن محلول الكحول والحقائب الغذائية ستقدم يوم الأحد المقبل، إلى أحد المسئولين بالهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، بمواقع عملهم، وذلك اعترافا من القضاة وعرفانا وشكرا لهم.

وأكد على أن المساهمة متاحة أمام قضاة مجلس الدولة، بداية من الخميس المقبل ٢ ابريل بمبلغ ١٥٠ جنيها للحقيبة والكحول.

اقرأ أيضا

أصدر نادي قضاة مجلس الدولة برئاسة المستشار سمير البهي، الأحد، بيانا صحفيا تضمن العديد من الإجراءات التي من شأنها مجابهة فيروس كورونا المستجد، وكذلك مساندة المتضررين منه ودعم أجهزة الدولة.

وقال البيان: “ليس من بيننا من يمار في شأن خطورة الوضع الراهن، وما نستشعره من خوف، وما يعانيه البعض منا من ألم ومرض، ولكننا نحمل بين جنباتنا يقينًا ثابتًا أن علينا دور نضطلع به تجاه أهلنا ووطننا، من منطلق الإخاء والتكامل والمودة”.

وتابع: “العديد من المستشفيات – سيما الصدر والحميات – تضطلع بمسئوليتها لمواجهه وباء كورونا، مما يجعل دعمنا لها وتكافلنا معها ضرورة، فنحن مدعون – بحكم الانتماء الواحد وكون أننا أهل سفينةٍ واحدةٍ نواجه خطرًا واحدًا – لاستنهاض الهمة، والتأكيد على استمرار توجيه بوصلتها نحو المجتمع ودعم جهود الدولة المصرية – التي يشار لها بكل بنان – لمواجهة هذا الوباء اللعين”.

وأكد البيان، أنه في ضوء ذلك قرر مجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة بالإجماع مايلى:

أولًا: مضاعفة قيمة الاشتراك الشهري للنادي عن شهر أبريل القادم، على أن توجه قيمته كاملًا دعمًا لأى من مستشفيات الصدر أو الحميات، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

ثانيًا: فتح باب التبرعات لهذا الشأن من السادة قضاة مجلس الدولة فقط، بموجب إيصال معد لهذا الغرض، استكمالًا لمنظومة الخير التي يعمل عليها قضاة المجلس لتوفير أجهزة الغسيل الكلوي إلى مستشفيات قرى ونجوع البلاد، داعيا المولى عز وجل أن يرفع عنا البلاء والفتن، وأن يحفظنا من كل مكروه وسوء، إنه ولى ذلك والقادر عليه.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع أربك نت مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

قبل انتقاله لبرشلونة.. بالارقام ماذا قدم لاوتارو مارتينيز مع إنتر ميلان ؟

اقترب مسئولو فريق برشلونة الإسباني من التعاقد مع اللاعب الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز لاعب فريق إنتر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *