الرئيسية / منوعات / “الأرصاد” تكشف حقيقة ارتفاع درجة الحرارة لأعلى مستوى في العالم

“الأرصاد” تكشف حقيقة ارتفاع درجة الحرارة لأعلى مستوى في العالم

نفى الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد أعلى موجة حرارة على مستوى العالم كما يتم تداول ذلك من قبل البعض، موضحًا بيان الهيئة ينص على أنها موجة شديدة الحرارة وليس أعلى درجة حرارة فى العالم.

وأضاف “موسى”، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “التاسعة”، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن الموجة الحالية لن تبلغ ذروة درجات الحرارة التى لغتها البلاد خلال الأعوام الماضية، وتابع:”الموجة الحالية تشهد درجات حرارة 40 إلى 41 درجة مئوية وهى طبيعية خلال فصل الربيع..درجات الحرارة أرتفعت لـ 46 درجة مئوية على القاهرة فى العام السابق “.

وناشد مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين عدم التعرض إلى إشاعة الشمس غدًا وبعد غد، كون درجات الحرارة ستكون ما بين 42 إلى 43 درجة مئوية، وتابع:”الحذر شئ مهم جدًا ونوصى بعدم التعرض إلى إشاعة الشمس”، مشيرًا إلى أن الجمعة المقبلة ستشهد انخفاض محلوظ فى درجات الحرارة.

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، بيانًا يكشف عن حالة الطقس المتوقعة، غدًا الثلاثاء الموافق 18 مايو 2020، على مدن ومحافظات الجمهورية.

طقس الثلاثاء ليلًا

– طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري.

– طقس لطيف على السواحل الشمالية.

– طقس معتدل على شمال الصعيد.

– طقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد.

الظواهر الطبيعية

-أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من شمال وجنوب الصعيد، وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء (50% تقريبًا)، على فترات متقطعة من اليوم.

الوصف الفني لخرائط الطقس

تتأثر السواحل الشمالية بامتداد مرتفع جوي متمركز على غرب البحر المتوسط، بينما تتأثر القاهرة وباقي الأنحاء بامتداد منخفض السودان.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع أربك نت مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

واشنطن الليلة الماضية كانت المكان الأكثر أمانا على الأرض

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن العاصمة الأمريكية واشنطن، كانت الليلة الماضية المكان الأكثر أمانا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *